مايكروسوفت ثالث اغلى شركة امريكية



أصبحت مايكروسوفت ثالث شركة أمريكيّة تصل قيمتها السوقيّة إلى تريليون دولار أمريكي، إذ وصلت إلى هذه القيمة بعد ارتفاع أسهم الشركة اليوم لتنضمّ إلى كلّ من شركتي أبل وامازون بالوصول لهذه القيمة.
وصل سعر سهم مايكروسوفت اليوم إلى 130$ دولار أمريكي ليزيد عن سعر الإغلاق البارحة بمايقارب 4% والذي كان 125$ دولار أمريكي، وعلى الرغم من تذبذب متوقّع سيطال سعر السهم إلّا أنّ المثير في الأمر هو تجاوز الشركة لعتبة التريليون دولار لأوّل مرّة في تاريخها.
هذا النجاح جاء بفضل نموّ خدمات مايكروسوفت السحابيّة في الفترة الأخيرة والتي تحاول من خلالها مجاراة خدمات أمازون السحابيّة AWS التي تحتّل المرتبة الأولى في هذا المجال يليها شركة Azure التابعة لمايكروسوفت وتأتي جوجل في المرتبة الثالثة.

أرباح مايكروسوفت الأخيرة أشارت إلى ثلاثة قطًاعات شهدت نموّا كبيرًا الفترة الماضية وتبلغ نسبة كلّ منهم ما يقارب 30% من الأرباح وكانت كالتالي:

  • قطّاع Office، LinkedIn، Dynamics بأرباح وصلت إلى 10.2 مليار دولار.
  • قطّاع Azure cloud، server products، enterprise services بأرباح وصلت إلى 9.7 مليار دولار.
  • قطّاع Windows، Xbox، Surface بأرباح وصلت إلى 10.7 مليار دولار.
هذا الخبر قد يعني الكثير لمئات من المستثمرين حول العالم إلّا أن مايكروسوفت نفسها على مايبدو لا تراقب الأمور عن كثب إذ ذكر مدير التسويق أنّ الموظفّين لا يجلسون ويصفّقون عندنا تتخطّى أسهم الشركة حاجزًا جديدًا.

تعليقات